أخبار

السوق المحلي للورق المموج والورق المقوى في السنوات الخمس الماضية: تقلبت الأسعار ، وانخفضت الأرباح أولاً ثم زادت

السوق المحلي للورق المموج والورق المقوى في السنوات الخمس الماضية: تقلبت الأسعار ، وانخفضت الأرباح أولاً ثم زادت

2022.06.08
في السنوات الأخيرة ، مع التطور السريع للاقتصاد المحلي لسنوات عديدة ، وكذلك التنفيذ المطرد للسياسات المواتية مثل "الحظر على الإلغاء" و "الحد من البلاستيك" في الصناعة ، ونمط التنمية المنبع والمصب في الصين تم تحسين صناعة الكرتون المموج والحاويات بشكل مستمر ، وتركزت الصناعة. يتم تحسين الدرجة بشكل مستمر. تستفيد الشركات الورقية الكبيرة الحجم من حجمها ورأس مالها وتقنيتها ومزاياها الأخرى لتحسين ربحيتها باستمرار وتوسيع نطاقها وتحسين هيكلها الصناعي.
من منظور عمليات السوق ، فإن سعر علب هدايا من الورق المقوى المموج في الصين هو صعود وهبوط. من بينها ، العرض والطلب في السوق ، وسياسات الصناعة ، وعوامل التكلفة هي العوامل الرئيسية التي تدفع تقلبات الأسعار.
في النصف الأول من 2017-2018 ، مع تنفيذ "أمر الحظر والإلغاء" الخاص بالصناعة وتنفيذ التعريفات الجمركية على النفايات الأمريكية ، ارتفع سعر نفايات المواد الخام الأولية بشكل حاد. ارتفاعات جديدة بشكل متكرر.
من الربع الثالث من عام 2018 إلى النصف الأول من عام 2019 ، متأثرًا بالتباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي ، والنزاعات الصينية الأمريكية وعوامل كلية أخرى ، ضعف الطلب النهائي ، واستمر سعر الورق المهدر من ناحية التكلفة في الانخفاض في وقت واحد. انخفض تركيز السوق من المنتجات الورقية المموجة والورق المقوى في الصين بشكل حاد.
بدءًا من النصف الثاني من عام 2019 ، كانت المنتجات المموجة وألواح الحاويات تدور حول التكلفة والعرض والطلب ، وتم تعديل الأسعار قليلاً بالزيادة. من بينها ، تراوح سوق الورق المموج بين 3000-3300 يوان / طن ، وكان ورق الحاويات بين 3700 و 4100 يوان / طن. تشغيل بين.
في عام 2020 ، انخفض السوق أولاً ثم ارتفع. في مايو ، انخفض سوق الورق المموج إلى 2954 يوانًا / طنًا في حالة ذعر ، وانخفضت حاوية الحاويات إلى 3660 يوانًا / طنًا. بعد ذلك ، مع الانتعاش الأول للسوق الصينية ، استأنفت الصناعات المختلفة العمل والإنتاج بنشاط ، مع دعم قوي للطلب ، الورق المموج. وفتحت الحاويات قناة صاعدة. بحلول ديسمبر ، ارتفع سعر الورق المموج إلى 3617 يوانًا / طنًا ، وارتفع سعر لوح الحاويات إلى 4569 يوانًا / طنًا.
في عام 2021 ، سترتفع أسعار السوق للمنتجات الورقية المموجة والورقية في الصين بشكل حاد. السبب الرئيسي هو أن سوق النفايات الورقية سيدخل رسميًا عصر "عدم وجود نفايات خارجية" في عام 2021. سيكون توريد ورق نفايات المواد الخام ضيقًا ، وسيكون من الصعب تقليل السعر. تحت تأثير دعم التكلفة ، تعمل المنتجات المموجة و Containerboard على مستوى عالٍ. في الوقت نفسه ، تستمر العوامل الخارجية مثل أحداث الصحة العامة والطقس القاسي في تعطيل السوق. معدل تشغيل شركات الورق منخفض والعرض محدود. وفقًا لإحصاءات معلومات Longzhong ، اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، بلغ متوسط ​​السعر السنوي للمنتجات الورقية المموجة 4071 يوانًا / طنًا ، ومتوسط ​​سعر منتجات الحاويات في عام 2021 هو 4872 يوانًا / طنًا ، وكلاهما عند مستويات عالية في السنوات الأخيرة.