أخبار

كيفية اختيار إغلاق الألياف المناسب

كيفية اختيار إغلاق الألياف المناسب

2022.02.09
عمليات الإغلاق هي العلب التي تحتوي على المفاصل الفردية وتحميها في أي نظام ليفي ، على عكس ربط الألياف (الربط الانصهار ، التوصيل والتوصيل الميكانيكي). نظرًا لمدى هشاشة الألياف ، والحاجة المحتملة إلى ترقية الكابلات ، فإن عمليات إغلاق الجودة الجيدة أمر حيوي للتثبيت الناجح. ولكن ما هو الإغلاق وما الذي يجب أن تبحث عنه عند اختيار واحد؟
في أبسط صوره ، يربط الإغلاق طولًا واحدًا من كبل الألياف بطول مختلف من نفس النوع من الكابلات. يُعرف هذا أحيانًا باسم الإغلاق الخطي أو مفصل الجنزير. يتم توفير الوظائف الإضافية من خلال وصلة حفز (أو فرع) تقسم الكبل إلى جزأين متواصلين - الكبل الرئيسي والكابل الجانبي أو الكبل الحافز. هناك أيضًا إغلاق نهاية الطريق حيث يتم تقسيم الكبل إلى عناصر فردية لاتصال العميل أو الاتصالات.
كانت أولى عمليات إغلاق الألياف من نسل مباشر لأبناء عمومتهم من النحاس. أبسط في البناء (ولكن ليس للاستخدام!) كانت منتجات الانكماش الحراري الملتفة ، غالبًا ما تكون مجرد إغلاق في الخط ولكن في بعض الأحيان مفاصل فرعية. على الرغم من أنه يمكن جعلها مقاومة للماء ، إلا أنها كانت تتمتع ببعض الفوائد الأخرى (باستثناء التكلفة المنخفضة) وغالبًا ما تتطلب موصلًا ماهرًا لتطبيقها.
مع التبني الواسع النطاق لأنظمة الألياف والكابلات المنفوخة التي تستخدم حزم منتجات دقيقة متعددة ، أصبح إغلاق توزيع الأنابيب سائدًا. كما يوحي الاسم ، فإن هذه العناصر إما تنشئ مفصل مسار دقيق مضمّن أو ، بشكل أكثر شيوعًا ، تفرّع منتجات دقيقة فردية إلى وجهات مختلفة. بدلاً من حدوث وصلات الألياف في الإغلاق ، يتم ربط المنتجات الدقيقة الفردية معًا بواسطة موصلات مناسبة للدفع مصممة خصيصًا لتكون محكمة ضد تسرب المياه. وقد مكن هذا الإغلاق من أن يكون بتصميم بسيط ، دون الحاجة إلى أختام باهظة الثمن ويمكن تجميعه بسهولة في الميدان.